وفاة الأستاذ الدكتور / فؤاد حمدي بسيسو – أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية

 البقاء لله

تنعي الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية

(الرئيس والأمين العام وأعضاء مجلس الإدارة)

 إلى أعضاء الجمعية وإلى جموع الاقتصاديين العرب

وفاة

الأستاذ الدكتور / فؤاد حمدي بسيسو

أحد الأعضاء المؤسسين للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية، ومحافظ البنك المركزي الفلسطيني سابقاً، ومؤسس مركز المستقبل الاقتصادي للاستشارات والدراسات الاستراتيجية (عمان)، ومركز المستقبل الاقتصادي للاستشارات والدراسات المالية (فلسطين) والمدير التنفيذي لها عن عمر ناهز الثمانين عاماً.

فقد كان خبيراً اقتصادياً يتمتع بخبرة نقدية ومالية واقتصادية متراكمة مدعومة بحوالي 45 عاماً من العمل المهني والأكاديمي في مجال الأعمال المصرفية والتمويل والتنمية في عدد من الدول العربية ( فلسطين – الأردن – سلطنة عمان).

حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة درهام البريطانية عام 1982، وعمل باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا خلال الفترة (1989-1993) مديراً لمكتب تخطيط البرامج والتعاون الفني، ومستشاراً إقليمياً في قضايا التنمية وسياساتها، وقدّم من خلال عمله العديد من الخدمات الاستشارية للدول العربية الأعضاء في الإسكوا، بما فيها فلسطين.

تولى العديد من المناصب والوظائف منها على سبيل المثال مستشاراً اقتصادياً لحكومة سلطنة عمان ورئيس مجلس إدارة جمعية الاقتصاديين الفلسطينيين، وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية بأوراق بحثية، وله عدد من المؤلفات المنشورة.

رحم الله الفقيد وأنزله واسكنه فسيح جناته

Comments (0)
Add Comment