سلايد شوغير مصنف

انتخاب الدكتور / محمود محيي الدين بالإجماع مديرا تنفيذيا بصندوق النقد الدولي ممثلاً لمصر والمجموعة العربية وعضوا بمجلس إدارته

 

الأستاذ الدكتور / محمود محيي الدين – رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية للبحوث الاقتصادية

 

تم انتخاب الأستاذ الدكتور / محمود محيي الدين، مرشح مصر ،مديرًا تنفيذيًا بصندوق النقد الدولي وعضوًا بمجلس إدارته ممثلًا لمصر و مجموعة الدول العربية التي تتضمن مصر والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر والأردن والعراق والصومال ولبنان واليمن بالإضافة إلى المالديف.

 

ووجه الدكتور محمود محيي الدين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم مصر لهذا الترشيح ومساندة الحكومة و البنك المركزي المصري. 

 

وبموجب هذا سيكون الدكتور / محمود محيي الدين ممثلًا لمصر والمجموعة العربية لفترة جديدة بمجلس إدارة صندوق النقد الدولي.

 

وأكّد الدكتور /محمود محيي الدين، أن عمله سيستمر لمساندة الدول الأعضاء لتحقيق أهدافها الاقتصادية و التنموية من خلال سياساتها المالية و النقدية في ظل تطورات اقتصادية وسياسية عالمية تستوجب التنسيق ودفع جهود الإصلاح للسيطرة على التضخم والحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي.

 

وتابع أنه سيساند العمل أيضا على تحفيز الاستثمار الخاص للمشاركة في النمو ، وتحقيق أهداف الاستدامة ومكافحة تغيرات المناخ والتأكيد على أهمية السياسات المتوازنة لتحقيق أهداف التنمية وخاصة مكافحة الفقر واتاحة فرص العمل وتحقيق العدالة في توزيع الدخول والثروات.

تولى الدكتور / محمود محيي الدين مناصب دولية متعددة كان آخرها عمله السابق في البنك الدولي نائبا أول لرئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية المستدامة و العلاقات مع الأمم المتحدة و المشاركات، وعمله الحالي مبعوثًا للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.

 

  وبهذا التصويت الذي تم إعلانه على موقع صندوق النقد الدولي تحتفظ مصر بهذا المنصب من خلال انتخاب الدكتور / محمود محيي الدين بالإجماع لتمثيل مصر والدول العربية والمالديف في صندوق النقد الدولي.

التغطية الإخبارية 

بوابة الأهرام

اليوم السابع 

الأسبوع

المصري اليوم 

الوطن 

الشروق 

العقارية 

الديار 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى